من هي تايكي ؟

تايكي هي رمز الحب و الجمال و القوة عند اليونانيين القدامى و التي لا تزال اثارها شامخة في منطقة ام قيس الاثرية لتصبح رمزا من رموز الاردن الاثرية.

تايكي هي هديتنا و جائزتنا التي ذهبت و ستذهب في كل عام الى المبدعين و المكرمين لتسافر معهم و تظل قطعة فنية فريدة يفتخرون بها و تذكرهم بالعطاء و الانجاز و حب الجمهور لهم.

جاءت فكرة تكريم الابداع وتبنيه أينما وجد من مجموعة قنوات البث الاردنية من خلال جائزة ثقافية فنية غير ربحية هي الاولى من نوعها في الأردن حملت اسم " تايكي ". تهدف هذه الجائزة الى خلق حراك فني ثقافي عربي على مستوى عال ليعود الأردن الذي طالما احتضن الفنون الى المشهد الفني الثقافي العربي ولتكرم الفنان والمبدع الأردني والعربي في أردن الخير والحب والجمال لتكون رمزا عربيا يرمز للفوز باحدى جوائزها كل الفنانين والمبدعين العرب أسوة بأهم الجوائز العالمية . ولأن الفن لا يعرف الحدود، فتايكي أيضا لا تعرف الحدود، فهي تحتفي بكل بمبدع وفنان الوطن العربي أينما كان، لتصبح عاما بعد عام القبلة الفنية التي تحظى باحترامه وتقديره.

وكانت الانطلاقة الحقيقية لها في عام 2010، حيث استطاعت وبسرعة كالصاروخ لفت أنظار ألمع نجوم الوطن العربي وأصبح حفلها حديث المشاهد الأردني والعربي طيلة الأشهر التي تلته. حيث سلطت الضوء، ولأول مرة على المشهد الثقافي والفني الأردني ، ولفتت الأنظار إلى أجمل المناطق السياحية الأردنية، بإقامة حفلها في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بإدارة هيلتون بمنطقة البحر الميت، وتحت رعاية صاحبي السمو الملكي الأمير علي بن الحسين والأميرة ريم علي المعظمين وبحضور أكثر من 300 فنان ومبدع عربي من مختلف الأجيال الفنية، وأكثر من 300 شخصية من كبار الشخصيات العامة.